لا شك أن اختلاف اسعار عمليات تصحيح النظر في مصر يجعل الفرد في حيرة من أمره حول سبب ذلك، فالسعر قد تجده منخفضًا عند طبيب ومرتفعًا عند آخر، فما الذي يسبب هذا التباين الرهيب؟

في المقال التالي نتعرف باستفاضة عن العوامل التي تؤثر على اسعار عمليات تصحيح النظر في مصر وأفضل طريقة يمكن بها معرفة السعر بدقة.

كم تكلفة عملية تصحيح النظر في مصر؟

اعلم أن انتشار سؤال:” كم تكلفة عملية تصحيح النظر في مصر؟” بصورة كبيرة جاء بالتزامن مع نجاح هذه العمليات في علاج عيوب الإبصار المختلفة التي سببت مشاكل كثيرة في الرؤية، كأن تكون مشوشة وضبابية.

إن أشهر عيوب الإبصار هي:

  1. قصر النظر:
    ويُقصد به عدم القدرة على رؤية الأجسام البعيدة مع إمكانية رؤية الأجسام القريبة، ويحدث ذلك عادة نتيجة تجمع الضوء الساقط على العين أمام الشبكية.
  2. طول النظر:
    وهي الحالة المناقضة لقصر النظر، فهنا المريض يتمكن من رؤية الأجسام البعيدة لكنه يعجز عن رؤية الأجسام القريبة، وذلك لتجمع الضوء خلف الشبكية.
  3. الاستجماتيزم أو اللابؤرية:
    ويُقصد بها الانحناء غير التام لقرنية العين، وفيه يجد المريض مشكلة في رؤية الأجسام القريبة والبعيدة.

إن الإصابة بأي عيب من عيوب الإبصار السابقة لن يؤثر بصورة كبيرة في اسعار عمليات تصحيح النظر في مصر، إذ إن هناك عوامل أكثر أهمية نتعرف عليها في الفقرة التالية.

ما سبب اختلاف اسعار عمليات تصحيح النظر في مصر؟

كما أشرنا في الفقرة السابقة فإن هناك عدة عوامل تؤثر على سعر عملية تصحيح النظر في مصر، من أبرزها:

خبرة ومهارة الطبيب المجري للعملية

تعتبر خبرة ومهارة الطبيب داخل مركز العيون من أكثر العوامل المؤثرة في اسعار عمليات تصحيح النظر في مصر..

وليس السعر وحده ما يتأثر بخبرة ومهارة الطبيب، إنما أيضًا حجم المضاعفات التي تحدث بعد عملية تصحيح النظر، فبالتأكيد يقل عدد المضاعفات إن كانت خبرة الطبيب طويلة ومهارته عالية، ويحدث العكس إن كانت مهارته وخبرته لا تتعدى بضع سنوات.

مكان العيادة

إن وجود العيادة في وسط المحافظات الرئيسية مثل القاهرة أو في أحد الأماكن الراقية قد يجعل من تكلفة عملية تصحيح النظر باهظة، ويرجع ذلك إلى اختلاف فرص العمل والكثافة السكانية ومعايير أخرى.

نوع عملية تصحيح النظر

من المثير للاهتمام أن عمليات تصحيح النظر متعددة حتى تشمل الحالات المختلفة للمرضى، فهناك عملية الليزر السطحي وعملية الفيمتو ليزك وعملية الفيمتو سمايل وغيرها.

لكل عملية من العمليات السابقة سعر خاص بها، وشروط يتوجب أن تتوافر في المريض الخاضع لها، ويمكن معرفة كل منهما بوضوح عند سؤال الطبيب.

أفضل طريقة لمعرفة سعر عملية تصحيح النظر في مصر

لا توجد طريقة لمعرفة اسعار عمليات تصحيح النظر في مصر أفضل من التواصل مع أرقام عيادة أوبتيمستك وسؤالهم مباشرة عن سعر العملية المرادة.

ما الأسئلة التي ينبغي الاستفسار عنها؟

بجانب السعر لا بد أن يزور المريض الطبيب ويسأله عن الآتي:

  • أهم الإجراءات المتبعة قبل الخضوع للعملية.
  • الأدوية المفترض الامتناع عنها قبل العملية.
  • نسبة نجاح عملية تصحيح النظر.
  • شروط الخضوع لعمليات تصحيح النظر.

بعد معرفة هذه التفاصيل، يمكنك الإقدام على عمل الكشوفات الطبية وحجز موعد لعملية تصحيح النظر من خلال الاتصال على أرقام عيادة أوبتيمستك الموضحة على الموقع، أو زيارة العيادة مباشرة.

معلومات اخرى قد تهمك

تكلفة زراعة العدسات داخل العین

نصائح بعد عملية الليزك السطحي

تكلفة عملية شد الجفون في مصر

تكلفة عملية المياه البيضاء في العين